BlogFeaturesوداعاً للرسائل المتطفلة

وداعاً للرسائل المتطفلة

Lindsey LaMont

Dec 2, 20152 min readEdited on Mar 3, 2016

الرسائل المتطفلة هي أسوأ أنواع الرسائل النصية. تأتيك بأسوأ الأوقات وتزعجك عندما تنتظر رسالة هامة من شخص ما. بما أن إستخدام الخطوط الأرضية يقل في العالم حالياً والناس يختارون الموبايل أولاً، ستنتقل كذلك وسائل التطفل إلى الموبايل أيضاً؛ ويجب أن نكون على إستعداد.

IMAGE DESCRIPTION

ماذا يسبب الرسائل النصية المتطفلة؟

إذا تفكر في التسوق عبر الإنترنت، الإشتراك في المسابقات، تسجيل بطاقات الائتمان أو حتى شركة الاتصالات الخاصة بك، فيمكنك أن تتخيل مدى سرعة حصول شركات التسوق عبر الهاتف على رقمك الخاص.

بعض احصاءت التطفل

على الصعيد العالمي، المتطفلين يشكلون ١٥% من مجموع الرسائل النصية المرسلة، بما يشكل ١.٢ تريليون رسائل متطفلة كل سنة. في الولايات المتحدة، بالرغم من نمو الفئات الأخرى، الرسائل النصية لا تزال هي الأكثر استخداما اليوم، مما يجعلها هدفا رئيسيا لشركات التسوق عبر الهاتف و المحتالين. هذه الرسائل المزعجة قد تأتي أيضاً على شكل عروض بطاقات هدية مجانية، عروض تسويقية أو محاولات إحتيال، و غالبا ما
تؤدي إلى سوء إستخدام للمعلومات الشخصية وسرقات هوية.

و في مناطق أخرى، مثل مصر، ]لديها ٩٦ مليون مشترك في خدمة الموبايل
ونسبة إختراق الموبايل أكثر من ١١٠%، ترومسنجر يجعل الرسائل النصية أكثر أماناً وهذا من خلال إضافة سياق اجتماعي و حتى حماية المحادثات الخاصة بك. تخيل كمية الرسائل المتطفلة المنتشرة في مصر و الشرق الأوسط.

كيف يمكنني منع الرسائل النصية قبل قرائتهم؟

هل تبدو وكأنها مهمة لساحر؟ ليس بالضبط، انما هي مجرد مجموعة من المطورين الموجودين في ستكهولم في السويد، بلإضافة إلى ساعات طويلة من البحث على أنماط التطفل في البلاد المختلفة.

لقد توصلنا إلى تطبيق ترومسنجر الذي يقوم بإستبدال تطبيق الرسائل النصية و يقوم بالإستطلاع على أي رسائل متلقية قد تكون مشبوهة.

كيف يعمل؟

يمكن أن يصبح ترومسنجر التطبيق الإفتراضي للمراسلة على هاتفك الأندرويد. إنه يأتي بملفين: صندوق البريد و البريد المزعج.

IMAGE DESCRIPTION

ترومسنجر يقوم بتحديد أنماط التطفل من البلاد المختلفة. وبالتالي كثرة إستعمال التطبيق تجعله يتعلم أي نوع من الرسائل هي المتطفلة.

IMAGE DESCRIPTION

كما يحمل التطبيق أيضاً ميزة تحديد الأرقام الغير محفوظة على دليل الهاتف. بعض التثبيت، سيتم تحديث صندوق البريد بأحدث المعلومات من قاعدة بيانات تروكولر.

Source: http://www.mcit.gov.eg/Upcont/Documents/Publications_3072015000_Indicators_E%20_june%20.pdf

Lindsey LaMont

Dec 2, 20152 min read

Features

Keep reading